طرائف العرب
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
طرائف العرب
[size=18]
لعن الله من اكل ثنتين ثنتين
جلس اعمى وبصير معا ياكلان تمرا في ليلة مظلمة
فقال الاعمى : انا لاارى ولكن لعن الله من ياكل ثنتين ثنتين وعندما انتهى التمر صار نوى الاعمى اكثر من نوى البصير
فقال البصير : كيف يكون نواك اكثر من نواي فقال الاعمى لاني اكل ثلاثا !
فقال البصير اما قلت : لعن الله من ياكل ثنتين ثنتين ؟
قال : بلى ولكني لم اقل ثلاثا
****
لاتقطعوا اللطم عليه
ضاع لرجل ولد فناحوا ولطموا عليه وبقوا على ذلك اياما وصعد ابوه لغرفته فرآه جالساو في زاوية من زواياها
فقال يابني انت بالحياة اما ترى مانحن فيه
قال الولد قد علمت ولكن هاهنا بيض وقد قعدت مثل الدجاجة عليه ولن ابرح حتى تطلع الكتاكيت منها
فرجع ابوه الى اهله وقال لقد وجدت ابني حيا ولكن لاتقطعوا اللطم عليه
****
حكمة بدوية
قال الاصمعي : رأيت بدوية من أحسن الناس وجها ولها زوج قبيح فقلت لها ياهذه أترضين ان تكوني مع هذا ؟
فقالت : ياهذا لعله احسن فيما بينه وبين ربه فجعلني ثوابه وأسات فيما بيني وبين ربي فجعله عذابي
افلا ارضى بما رضي الله به
****
فداك ياراسي
كان لرجل اربع نساء وكن يعنفنه دائما وفي احد الايام غضبن عليه وضربنه ضربا مؤلما
ثم حملنه خارج الدار اثنتان برجليه واثنتان بيديه امام مراى احد اصدقائه
وبعد يومين رآه يشتري جارية فقال له : ماهذا اما يكفيك ماجرى لك من نسائك الاربع
****
امرأتان
تزوج رجل بامرأتين إحداهما اسمها حانة والثانية اسمها مانة
وكانت حانة صغيرة في السن عمرها لا يتجاوز العشرين بخلاف مانة التي كان يزيد عمرها على الخمسين والشيب لعب برأسها
فكان كلما دخل الى حجرة حانة تنظر الى لحيته وتنزع منها كل شعرة بيضاء
وتقول يصعب علي عندما أرى الشعر الشائب يلعب بهذه اللحية الجميلة وأنت مازلت شابا
فيذهب الرجل الى حجرة مانة فتمسك لحيته هي الأخرى وتنزع منها الشعر الأسود
وهي تقول له يكدرني أن أرى شعرا اسود بلحيتك وأنت رجل كبير السن جليل القدر
ودام حال الرجل على هذا المنوال الى ان نظر في المرآة يوما فرأى بها نقصا عظيما فمسك لحيته بعنف وقال
بين حانة ومانة ضاعت لحانا ومن وقتها صارت مثلا
*******
ما شبعت
* اشترى أحد المغفلين يوماً سمكاً ..
وقال لأهله: اطبخوه ! ثم نام .
فأكل عياله السمك ولطّخوا يده بزيته.
فلما صحا من نومه ..
قال: قدّموا إليّ السمك.
قالوا: قد أكلت.
قال: لا.
قالوا: شُمّ يدك ! ففعل..
فقال: صدقتم .. ولكنني ما شبعت.
****
الموت فرحاً
قيل لأعرابي : أتحب أن تموت امرأتك ؟
قال : لا
قيل : ولم ؟
قال : أخاف أن أموت من الفرح ..
****
من اراد أن تطول لحيته فليمشطها إلى أسفل ...
أتى الحجاج بن يوسف الثقفي بصندوق مقفل كان قد غنمه من كسرى.فأمر بالقفل أن يكسر فكسر فإذا به صندوق آخر مغلق
فقال الحجاج لمن في مجلسه :
من يشتري مني هذا الصندوق بما فيه ولا أدري مافيه ؟
فتقدم عدد من الحاضرين في مزايدة على الصندوق الذي رسا على أحدهم بمبلغ خمسة آلاف دينار
وتقدم المشتري ليفتح الصندوق ويسعد بما فيه واذا به رقعة مكتوب عليها
من أراد أن تطول لحيته فليمشطها إلى أسفل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
****
مائدة الحجاج
أعد الحجاج مائدة في يوم عيد فكان من بين الجالسين اعرابي فاراد الحجاج ان يتلاطف معه
فانتظر حتى شمر الناس للأكل و قال :من أكل من هذا ضربت عنقه.
فظل الاعرابي ينظر للحجاج مرة وللطعام مرة اخرى ثم قال : اوصيك بأولادي خيرا ...
وظل يأكل فضحك الحجاج و امر بان يكافأ
****
طفيلي
نظر طفيلي إلى قوم سائرين فظن أنهم ذاهبون إلى وليمة فتبعهم فإذا
هم شعراء قصدوا الأمير بمدائح لهم فلما أنشد كل واحد قصيدته في حضرة الأمير
لم يبقى إلا الطفيلي ،
فقال له الأمير : انشد شعرك قال : لست بشاعر قال الأمير :فمن أنت؟
قال الطفيلي : من الغاوين الذين قال الله فيهم : (( والشعراء يتبعهم الغاوون )) ،
فضحك الأمير وأمر له بجائزة.
لعن الله من اكل ثنتين ثنتين
جلس اعمى وبصير معا ياكلان تمرا في ليلة مظلمة
فقال الاعمى : انا لاارى ولكن لعن الله من ياكل ثنتين ثنتين وعندما انتهى التمر صار نوى الاعمى اكثر من نوى البصير
فقال البصير : كيف يكون نواك اكثر من نواي فقال الاعمى لاني اكل ثلاثا !
فقال البصير اما قلت : لعن الله من ياكل ثنتين ثنتين ؟
قال : بلى ولكني لم اقل ثلاثا
****
لاتقطعوا اللطم عليه
ضاع لرجل ولد فناحوا ولطموا عليه وبقوا على ذلك اياما وصعد ابوه لغرفته فرآه جالساو في زاوية من زواياها
فقال يابني انت بالحياة اما ترى مانحن فيه
قال الولد قد علمت ولكن هاهنا بيض وقد قعدت مثل الدجاجة عليه ولن ابرح حتى تطلع الكتاكيت منها
فرجع ابوه الى اهله وقال لقد وجدت ابني حيا ولكن لاتقطعوا اللطم عليه
****
حكمة بدوية
قال الاصمعي : رأيت بدوية من أحسن الناس وجها ولها زوج قبيح فقلت لها ياهذه أترضين ان تكوني مع هذا ؟
فقالت : ياهذا لعله احسن فيما بينه وبين ربه فجعلني ثوابه وأسات فيما بيني وبين ربي فجعله عذابي
افلا ارضى بما رضي الله به
****
فداك ياراسي
كان لرجل اربع نساء وكن يعنفنه دائما وفي احد الايام غضبن عليه وضربنه ضربا مؤلما
ثم حملنه خارج الدار اثنتان برجليه واثنتان بيديه امام مراى احد اصدقائه
وبعد يومين رآه يشتري جارية فقال له : ماهذا اما يكفيك ماجرى لك من نسائك الاربع
****
امرأتان
تزوج رجل بامرأتين إحداهما اسمها حانة والثانية اسمها مانة
وكانت حانة صغيرة في السن عمرها لا يتجاوز العشرين بخلاف مانة التي كان يزيد عمرها على الخمسين والشيب لعب برأسها
فكان كلما دخل الى حجرة حانة تنظر الى لحيته وتنزع منها كل شعرة بيضاء
وتقول يصعب علي عندما أرى الشعر الشائب يلعب بهذه اللحية الجميلة وأنت مازلت شابا
فيذهب الرجل الى حجرة مانة فتمسك لحيته هي الأخرى وتنزع منها الشعر الأسود
وهي تقول له يكدرني أن أرى شعرا اسود بلحيتك وأنت رجل كبير السن جليل القدر
ودام حال الرجل على هذا المنوال الى ان نظر في المرآة يوما فرأى بها نقصا عظيما فمسك لحيته بعنف وقال
بين حانة ومانة ضاعت لحانا ومن وقتها صارت مثلا
*******
ما شبعت
* اشترى أحد المغفلين يوماً سمكاً ..
وقال لأهله: اطبخوه ! ثم نام .
فأكل عياله السمك ولطّخوا يده بزيته.
فلما صحا من نومه ..
قال: قدّموا إليّ السمك.
قالوا: قد أكلت.
قال: لا.
قالوا: شُمّ يدك ! ففعل..
فقال: صدقتم .. ولكنني ما شبعت.
****
الموت فرحاً
قيل لأعرابي : أتحب أن تموت امرأتك ؟
قال : لا
قيل : ولم ؟
قال : أخاف أن أموت من الفرح ..
****
من اراد أن تطول لحيته فليمشطها إلى أسفل ...
أتى الحجاج بن يوسف الثقفي بصندوق مقفل كان قد غنمه من كسرى.فأمر بالقفل أن يكسر فكسر فإذا به صندوق آخر مغلق
فقال الحجاج لمن في مجلسه :
من يشتري مني هذا الصندوق بما فيه ولا أدري مافيه ؟
فتقدم عدد من الحاضرين في مزايدة على الصندوق الذي رسا على أحدهم بمبلغ خمسة آلاف دينار
وتقدم المشتري ليفتح الصندوق ويسعد بما فيه واذا به رقعة مكتوب عليها
من أراد أن تطول لحيته فليمشطها إلى أسفل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
****
مائدة الحجاج
أعد الحجاج مائدة في يوم عيد فكان من بين الجالسين اعرابي فاراد الحجاج ان يتلاطف معه
فانتظر حتى شمر الناس للأكل و قال :من أكل من هذا ضربت عنقه.
فظل الاعرابي ينظر للحجاج مرة وللطعام مرة اخرى ثم قال : اوصيك بأولادي خيرا ...
وظل يأكل فضحك الحجاج و امر بان يكافأ
****
طفيلي
نظر طفيلي إلى قوم سائرين فظن أنهم ذاهبون إلى وليمة فتبعهم فإذا
هم شعراء قصدوا الأمير بمدائح لهم فلما أنشد كل واحد قصيدته في حضرة الأمير
لم يبقى إلا الطفيلي ،
فقال له الأمير : انشد شعرك قال : لست بشاعر قال الأمير :فمن أنت؟
قال الطفيلي : من الغاوين الذين قال الله فيهم : (( والشعراء يتبعهم الغاوون )) ،
فضحك الأمير وأمر له بجائزة.
رفيده- عضو متالق
- الجنس : عدد المساهمات : 1215
0
تاريخ التسجيل : 12/07/2011
الموقع : مفاتيح الجنه
نورة- عضو ذهبي
- الجنس : عدد المساهمات : 2150
21
تاريخ التسجيل : 24/08/2011
الموقع : مفاتيح الجنة
رد: طرائف العرب
نورة كتب:
رفيده- عضو متالق
- الجنس : عدد المساهمات : 1215
0
تاريخ التسجيل : 12/07/2011
الموقع : مفاتيح الجنه
رد: طرائف العرب
عندي تعقيب بخصوص ان تكون الزوجه بشعه
ويشوفها اجمل الجميلات ويكذب وينافق
ان الله جميل يحب الجمال
ممكن هو يشوفها جميلة بحلاوة روحها هو بس
اللي يقدر يشوفها حلوة
وعلى حسب العشرة
والا انتي ايش رايك
ويشوفها اجمل الجميلات ويكذب وينافق
ان الله جميل يحب الجمال
ممكن هو يشوفها جميلة بحلاوة روحها هو بس
اللي يقدر يشوفها حلوة
وعلى حسب العشرة
والا انتي ايش رايك
رد: طرائف العرب
عاشق فلسطين كتب:عندي تعقيب بخصوص ان تكون الزوجه بشعه
ويشوفها اجمل الجميلات ويكذب وينافق
ان الله جميل يحب الجمال
ممكن هو يشوفها جميلة بحلاوة روحها هو بس
اللي يقدر يشوفها حلوة
وعلى حسب العشرة
والا انتي ايش رايك
يمكن العشره والتعود بتولد الألفه والمحبه وكتير ما بيكون في إختلاف في مقياس الجمال بن الرجل والمرأه
كمان نظرة الرجل بتختلف من واحد للتاني يعني في واحد بكون جمال زوجته أهم من كل شي
بعكس رجل تاني بكون اهم شي طبية قلبها وأخلاقها
وكل واحد حر بوجهة نظره وبإختباره
وبتصور كله مكمل بعضه يعني الوحده تكون حلوه وملكة جمال بلا دين وأخلاق شو بعمل فيها
بس ممكن الطيبه والأخلاق الحلوه تغطي على نقص الجمال
لأن الجمال الحقيقي هو جمال الروح
كمان نظرة الرجل بتختلف من واحد للتاني يعني في واحد بكون جمال زوجته أهم من كل شي
بعكس رجل تاني بكون اهم شي طبية قلبها وأخلاقها
وكل واحد حر بوجهة نظره وبإختباره
وبتصور كله مكمل بعضه يعني الوحده تكون حلوه وملكة جمال بلا دين وأخلاق شو بعمل فيها
بس ممكن الطيبه والأخلاق الحلوه تغطي على نقص الجمال
لأن الجمال الحقيقي هو جمال الروح
رفيده- عضو متالق
- الجنس : عدد المساهمات : 1215
0
تاريخ التسجيل : 12/07/2011
الموقع : مفاتيح الجنه
رد: طرائف العرب
رفيده كتب:عاشق فلسطين كتب:عندي تعقيب بخصوص ان تكون الزوجه بشعه
ويشوفها اجمل الجميلات ويكذب وينافق
ان الله جميل يحب الجمال
ممكن هو يشوفها جميلة بحلاوة روحها هو بس
اللي يقدر يشوفها حلوة
وعلى حسب العشرة
والا انتي ايش رايكيمكن العشره والتعود بتولد الألفه والمحبه وكتير ما بيكون في إختلاف في مقياس الجمال بن الرجل والمرأه
كمان نظرة الرجل بتختلف من واحد للتاني يعني في واحد بكون جمال زوجته أهم من كل شي
بعكس رجل تاني بكون اهم شي طبية قلبها وأخلاقها
وكل واحد حر بوجهة نظره وبإختباره
وبتصور كله مكمل بعضه يعني الوحده تكون حلوه وملكة جمال بلا دين وأخلاق شو بعمل فيها
بس ممكن الطيبه والأخلاق الحلوه تغطي على نقص الجمال
لأن الجمال الحقيقي هو جمال الروح
هالايام بنعيش واقع وما اظن الواقع بيقول اخذ وحده مستوى جمال اقل من العايدي لاني بدي اعيش معها
ايام وسنين وشي بوشها محلاني ماخذ وحده اقل من اللي في بالي بعدين في حديث معنى بيقول تنكح المرة لي
تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِثَلاثٍ , لِمَالِهَا , وَلِجَمَالِهَا , وَلِدِينِهَا , فَعَلَيْكَ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ
بس بدي اوصلك معلومه انو برضه لجمالها الانسان لما بيروح يشوف الشوفه الشرعية شاف جمالها والا كانت غطت وجها ورولو محاسن اخلاقها وبعدين الزوااج عامل زي واحد صاحبي بيقول عامل زي البطيخه يا بيضة يا بيضة ههههههههه
رد: طرائف العرب
عاشق فلسطين كتب:رفيده كتب:عاشق فلسطين كتب:عندي تعقيب بخصوص ان تكون الزوجه بشعه
ويشوفها اجمل الجميلات ويكذب وينافق
ان الله جميل يحب الجمال
ممكن هو يشوفها جميلة بحلاوة روحها هو بس
اللي يقدر يشوفها حلوة
وعلى حسب العشرة
والا انتي ايش رايكيمكن العشره والتعود بتولد الألفه والمحبه وكتير ما بيكون في إختلاف في مقياس الجمال بن الرجل والمرأه
كمان نظرة الرجل بتختلف من واحد للتاني يعني في واحد بكون جمال زوجته أهم من كل شي
بعكس رجل تاني بكون اهم شي طبية قلبها وأخلاقها
وكل واحد حر بوجهة نظره وبإختباره
وبتصور كله مكمل بعضه يعني الوحده تكون حلوه وملكة جمال بلا دين وأخلاق شو بعمل فيها
بس ممكن الطيبه والأخلاق الحلوه تغطي على نقص الجمال
لأن الجمال الحقيقي هو جمال الروح
هالايام بنعيش واقع وما اظن الواقع بيقول اخذ وحده مستوى جمال اقل من العايدي لاني بدي اعيش معها
ايام وسنين وشي بوشها محلاني ماخذ وحده اقل من اللي في بالي بعدين في حديث معنى بيقول تنكح المرة لي
تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِثَلاثٍ , لِمَالِهَا , وَلِجَمَالِهَا , وَلِدِينِهَا , فَعَلَيْكَ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ
بس بدي اوصلك معلومه انو برضه لجمالها الانسان لما بيروح يشوف الشوفه الشرعية شاف جمالها والا كانت غطت وجها ورولو محاسن اخلاقها وبعدين الزوااج عامل زي واحد صاحبي بيقول عامل زي البطيخه يا بيضة يا بيضة ههههههههه
بطيخه في راسك ومين حكالك تاخد وحده غصب عنك هو الصحيح ممكن البنت تنظلم بس الشب ما بتصور لأنه عنده مجال وحريه أكبر بعكس البنت بتحصرها الحياء والعادات والتقاليد
ع العموم الله يوفقك للي بتتمناه
وتأكد ما حدا بيشدك من أيدك ويغصبك تتجوز بوحده ما بدك ياها
لأن هالشي ممكن يصير مع البنت بس مع الشب استحاله ،،
ع العموم الله يوفقك للي بتتمناه
وتأكد ما حدا بيشدك من أيدك ويغصبك تتجوز بوحده ما بدك ياها
لأن هالشي ممكن يصير مع البنت بس مع الشب استحاله ،،
رفيده- عضو متالق
- الجنس : عدد المساهمات : 1215
0
تاريخ التسجيل : 12/07/2011
الموقع : مفاتيح الجنه
رد: طرائف العرب
رفيده كتب:عاشق فلسطين كتب:رفيده كتب:عاشق فلسطين كتب:عندي تعقيب بخصوص ان تكون الزوجه بشعه
ويشوفها اجمل الجميلات ويكذب وينافق
ان الله جميل يحب الجمال
ممكن هو يشوفها جميلة بحلاوة روحها هو بس
اللي يقدر يشوفها حلوة
وعلى حسب العشرة
والا انتي ايش رايكيمكن العشره والتعود بتولد الألفه والمحبه وكتير ما بيكون في إختلاف في مقياس الجمال بن الرجل والمرأه
كمان نظرة الرجل بتختلف من واحد للتاني يعني في واحد بكون جمال زوجته أهم من كل شي
بعكس رجل تاني بكون اهم شي طبية قلبها وأخلاقها
وكل واحد حر بوجهة نظره وبإختباره
وبتصور كله مكمل بعضه يعني الوحده تكون حلوه وملكة جمال بلا دين وأخلاق شو بعمل فيها
بس ممكن الطيبه والأخلاق الحلوه تغطي على نقص الجمال
لأن الجمال الحقيقي هو جمال الروح
هالايام بنعيش واقع وما اظن الواقع بيقول اخذ وحده مستوى جمال اقل من العايدي لاني بدي اعيش معها
ايام وسنين وشي بوشها محلاني ماخذ وحده اقل من اللي في بالي بعدين في حديث معنى بيقول تنكح المرة لي
تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِثَلاثٍ , لِمَالِهَا , وَلِجَمَالِهَا , وَلِدِينِهَا , فَعَلَيْكَ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ
بس بدي اوصلك معلومه انو برضه لجمالها الانسان لما بيروح يشوف الشوفه الشرعية شاف جمالها والا كانت غطت وجها ورولو محاسن اخلاقها وبعدين الزوااج عامل زي واحد صاحبي بيقول عامل زي البطيخه يا بيضة يا بيضة هههههههههبطيخه في راسك ومين حكالك تاخد وحده غصب عنك هو الصحيح ممكن البنت تنظلم بس الشب ما بتصور لأنه عنده مجال وحريه أكبر بعكس البنت بتحصرها الحياء والعادات والتقاليد
ع العموم الله يوفقك للي بتتمناه
وتأكد ما حدا بيشدك من أيدك ويغصبك تتجوز بوحده ما بدك ياها
لأن هالشي ممكن يصير مع البنت بس مع الشب استحاله ،،
لسه ما اجى موسم البطيخ على العموم وجهات نظر وبحنرم وجه نظرك
رد: طرائف العرب
عاشق فلسطين كتب:رفيده كتب:عاشق فلسطين كتب:رفيده كتب:عاشق فلسطين كتب:عندي تعقيب بخصوص ان تكون الزوجه بشعه
ويشوفها اجمل الجميلات ويكذب وينافق
ان الله جميل يحب الجمال
ممكن هو يشوفها جميلة بحلاوة روحها هو بس
اللي يقدر يشوفها حلوة
وعلى حسب العشرة
والا انتي ايش رايكيمكن العشره والتعود بتولد الألفه والمحبه وكتير ما بيكون في إختلاف في مقياس الجمال بن الرجل والمرأه
كمان نظرة الرجل بتختلف من واحد للتاني يعني في واحد بكون جمال زوجته أهم من كل شي
بعكس رجل تاني بكون اهم شي طبية قلبها وأخلاقها
وكل واحد حر بوجهة نظره وبإختباره
وبتصور كله مكمل بعضه يعني الوحده تكون حلوه وملكة جمال بلا دين وأخلاق شو بعمل فيها
بس ممكن الطيبه والأخلاق الحلوه تغطي على نقص الجمال
لأن الجمال الحقيقي هو جمال الروح
هالايام بنعيش واقع وما اظن الواقع بيقول اخذ وحده مستوى جمال اقل من العايدي لاني بدي اعيش معها
ايام وسنين وشي بوشها محلاني ماخذ وحده اقل من اللي في بالي بعدين في حديث معنى بيقول تنكح المرة لي
تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِثَلاثٍ , لِمَالِهَا , وَلِجَمَالِهَا , وَلِدِينِهَا , فَعَلَيْكَ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ
بس بدي اوصلك معلومه انو برضه لجمالها الانسان لما بيروح يشوف الشوفه الشرعية شاف جمالها والا كانت غطت وجها ورولو محاسن اخلاقها وبعدين الزوااج عامل زي واحد صاحبي بيقول عامل زي البطيخه يا بيضة يا بيضة هههههههههبطيخه في راسك ومين حكالك تاخد وحده غصب عنك هو الصحيح ممكن البنت تنظلم بس الشب ما بتصور لأنه عنده مجال وحريه أكبر بعكس البنت بتحصرها الحياء والعادات والتقاليد
ع العموم الله يوفقك للي بتتمناه
وتأكد ما حدا بيشدك من أيدك ويغصبك تتجوز بوحده ما بدك ياها
لأن هالشي ممكن يصير مع البنت بس مع الشب استحاله ،،لسه ما اجى موسم البطيخ على العموم وجهات نظر وبحنرم وجه نظرك
رفيده- عضو متالق
- الجنس : عدد المساهمات : 1215
0
تاريخ التسجيل : 12/07/2011
الموقع : مفاتيح الجنه
مواضيع مماثلة
» طرائف العرب
» حال العرب قبل البعثة - (3) - سيد ولد آدم
» أوراق من رياض العرب عن الدنيا
» قيس بن سعد بن عبادة أدهى العرب، لولا الاسلام
» حال العرب قبل البعثة - (3) - سيد ولد آدم
» أوراق من رياض العرب عن الدنيا
» قيس بن سعد بن عبادة أدهى العرب، لولا الاسلام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء يوليو 31, 2018 1:57 am من طرف نورالايمان
» الأمل في حياة المؤمن
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 5:19 am من طرف نورالايمان
» منتدى انور ابو البصل الاسلامي يتشرف بانتسابكم اليه
الأربعاء أغسطس 13, 2014 9:41 pm من طرف انور ابو البصل
» اروع ما يمكن ان تشاهد وتسمع....سبحان الله
الأحد فبراير 02, 2014 1:12 pm من طرف سفيان الخزندار
» فاتبعوني الحلقة 6 - وسائل التعليم
الأربعاء سبتمبر 18, 2013 4:34 pm من طرف 3ahd
» فاتبعوني الحلقة 5 - تعامل النبي مع المرأة
الإثنين سبتمبر 16, 2013 6:36 pm من طرف 3ahd
» هل فكرنا يوما فى
السبت سبتمبر 14, 2013 3:48 pm من طرف 3ahd
» الحلقة 4 - اوقات مباركة
السبت سبتمبر 14, 2013 3:34 pm من طرف 3ahd
» كتاب الصلاة " بَابُ صفَة صَلاة النَّبي صلى الله عليه وسلم"
السبت سبتمبر 14, 2013 1:26 pm من طرف نورة